أهلا وسهلا بك إلى عبدالرحمن يوسف - شعر، أدب، ثقافة، تعليم، سياسة، أخبار.

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    97

    افتراضي الالوان وأدواتها ...

    الالوان وأدواتها ...

    يتوقف نجاح اللوحة الى حد ما على استعمال المواد والادوات المناسبة
    لذلك يجدر بنا لكي نحصل على نتيجة مرضيه ان نختار الاصلح منها.

    لذلك سأتكلم عن أهم الادوات التي يحتاجها الفنان من أجل رسم لوحه .






    1- الورق:

    يوجد في المكتبات اعداد لا حصر لها من ورق الرسم, مايهمنا منها الاصناف الجيده التي تتناسب مع الغرض الذي نسعى اليه , فورق الرسم الذي يستخدم لقلم الرصاص لايصلح بعضه للرسم عليه بالريشه , حيث يتشرب الحبر وتتشوه الخطوط فيه وبالمثل لايصلح للالوان المائية.
    عادة نستخدم ورق الكونسون canson ذو الصفحة الحبيبية الناعمة للرسم عليه بقلم الرصاص , ونستعمل ورق بريستول bristol المصقول للرسم عليه بالالوان المائيةأو بالفرشه الخاصة بالحبر الصيني . فكل رسم بالريشة يتطلب ورق من نوعيه قويه بحيث لا تترك وبراً اثناء تحركها على الصفحة . ويمكننا ان نتأكد من ذلك بان ننظر الى الصفحة في الضوء ليظر الاسم مقروءاً.
    الاختيار بين الن الورق المصقول والمحبب يعود في كل الحالات الى التقنية المستعمله وللتاثيرات التي يرغب الرسام في ايجادها . فالورق المصقول لا يصلح للرسم عليه باقلام الباستيل الطباشيرية, ذلك لان نعومة اقلام الباستيل لاتوافقها نعومة الورق . وهناك نوع من الورق مالوف وجوده في الاسواق ويعرف بورق الباستيل , وهو غالبا خشن الملمس حتى تضهر الالوان عليه زاهيه وذات مسحه فنية اجمل.
    الورق الخشن الملمس هو الذي يستعمل ايضا للرسم المائي فالورق المصقول لا يعطينا التاثير الفني الذي نرغب فيه , بينما يتجاوب معنا الورف الخشن ويعطينا نتائج مرضيه . وهناك انواع عالميه مشهورة من هذا الورق افضلها ماحمل اسم فابريانو fabriano وهو ايطالي الانتاج وكذلك هواتمان whatman وهو انجليزي الصنع.
    نستعمل للرسم الزيتي صنف خاص من القماش نجده جاهزا في المكتبات المتخصصة ببيع ادوات الرسم , واجوده ما كان سميكا وعلى سطحه حبيبات خشنه لاتها تزيد في جمال اللوحة.








    2-أقلام الرصاص:

    اقلام الرصاص اما لينة او صلبه ونميز بينها بواسطة الاحرف والارقام : 1،2،3
    الرقم 1 الاكثر لينا يليه الرقم 2 فالرقم 3 الذي هو اكثر صلابة وبالتالي اقل سوادا .
    اما الافلام ذات الاحرف فإن اللين منها يبدأ بحرف B ويتدرج حتى 8B والقاسي منها يبدأبحرف H ويتدرج حتى 8H .
    نستعمل الاقلام اللينه للتظليل ونستعمل الاقلام الصلبة للرسم الدقيق كالرسم الهندسي.
    بعد ذلك يأتي قلم رقم HB وهو بين الصلابة والليونة ويستخدم بكثرة في الكتابه ويماثله القلم المرقوم F .
    وهنا لابد من الاشارة الى ان الممحاة قد تسبب ضررا للوحة اذا كانت قديمة او رديئة الصنع , فالمعروف عن طبيعة المطاط الذي تتنتج منه الممحاة انه يجف او يتميع بمرور الزمن , لذلك ينبغي اختيار الممحاة بعناية , والممحاة الجيدة هي التي يمكنك ثنيها من دون ان تتشقق.






    3- اقلام الفحم:


    تتوفر اقلام افحم في المكتبات بشكلين : الاول بشكل قضبان اسطوانية , والثاني بشكل خشبي كأقلام الرصاص.
    وتتنوع هذه الاقلام طبقا للارقام المسجله عليها , واللتي تبدا من الرقم صفر حتى الرقم 3.
    الرقم صفر هو الاكثر ليونة بينما الرقم 3 اكثر صلابة . لكن التتابع الخاص بشركة "كونته" ينعكس , فالرقم3 اكثر ليونة والرقم صفر اكثر صلابة , ويعود ذلك الى ان الشركة تميزنفسها بهذا الترقيم الانها اول من اكتشف اقلام الفحم.
    في الرسم بافحم تغدو الممحاة اداة اساسية , فدورها ليس الفقط محو الاخطاء بل تعديل الرسم باظهار الفراغ وتقطيع الاقسام .
    ويوجد نوع من الممحاة علىشكل عجينة مطاطية يمكنك تكييفه بين اصابعك كما تشاء , وتحصل منها على سنن مدببة تساعدك على ازالة ادق اللمسات







    -اقلام الباستيل :

    الباستيل اقهو نوع من الألوان ممزوج بصمغ مجفف ز وهو يباع عادة في علب من الخشب , أو سواه , ويغلف
    بلفافه مسجل عليها اسم اللون ورقمه في درجات تأثيره.
    وهناك انواع مختلفه من أقلام الباستيل . منها ماهو خاص بالاطفال وهو أرخصها , ومنها مايستعمله كبار الفنانين وهو أجودها , ويمكننا ان نجد في الاسواق علبا تحتوي على 99 قلما ملونا , واحيانا أكثر من ذلك.

    الوان الباسيتيل منها 3 انواع
    الزيتي
    والطباشوري
    والاقلام التي تكلمت عنها

    الطباشوري نوعان صلب hard
    وناعم soft
    الطباشوري الناعم يستخدم في تلوين المساحات الواسعة
    والصلب في الضيقة
    والاقلام لرسم الخطوط والحدود الدقيقة
    ويجب ان يستعمل بخاخ مثبت

    ممكن ان نرش بعد ان ننهي جزئية جزئية
    ولكن الافضل هو الرش النهائي بعد الانتهاء من العمل

    ممكن اتفلسف شوية
    طرق دمجها
    1- بالاصابع
    2- باللباد
    3- تدريج بالالوان دون دمج


    جربتها جميعا وكانت اجمل نتيجة التي دمجت بالاصبع لان اللباد يقلل من كمية اللون
    ووالتدريج باللون نفسه يعطي طبقة سميكة اذا رششناها بالمثبت يصبح بلا فائدة

    وعلي التنويه بان الرش يكون من مسافة متوسطة فلاهي بعيدة ولاقريبة ولا يكثف فتظهر بقع كبقع الزيت وسط العمل

    واذا اتقنت الدمج والرش لا احد يستطيع التمييز بينها وبين اللوحة التي تنفذ بالوان الزيت الا حين لمسها

    ممكن ان نستعمله في بعض الاعمال الفنية
    كصنع كروت او الطباعة على الشموا بعد رشها بالمثبت







    5-الالوان المائية:
    تتوفر الالوان المائيةبثلاثة اشكال .
    الاول : مساحيق ناعمة محفوظه في علب خاصة,
    الثاني : معاجين مائعة محفوظه ضمن انابيب معدنية ,
    الثالث: علب تحتوي على اقراص جافة.
    تمتاز الالوان المائية بشفافيتها , لذلك لا يستحسن ان تخلط باللون الابيض للحصول على اللون الافتح
    الا بمقدار يسير جدا , كذلك يجب التأكد من مناسبة اللون قبل وضعه على الورقة لأنه ليس من السهل تغيير لون
    المساحة الملونة بعد تلونها
    6-الالوان الزيتية:

    يرجع الفضل في اكتشاف الالوان الزيتية الى الاخوين الهولنديين : هيوبرت وجان فان إيك .
    والالوان الزيتية في اساسها ليست سى مساحيق معجونة بالزيت المستخرج من بذر الكتان أو بغيره من الزيوت.
    أما الألوان مصادرها طبعية أوكيميائية , ويستحسن استعمال الالوان الطبيعية لأنها اكثر ثباتا أقل تاثرا بالضوه ولا تتفاعل كيميائيا عند مزجها بعضها ببعض . وهي بعكس الالوان المائية , حيث بالامكان تغيير لون المساحة الملونة بوضع اللون الذي نرغبه فيها .


    7-المادة المثبته :

    المثبت هو مادة سائلة تتألف من اذابه الصمغ بالكحول . ويستعمل لتثبيت الرسوم على اللوحة كيلا تتسخ أو تتلاشى وخصوصا الرسوم المءداة بالفحم أو بالاقلام الملونة .
    يتوفر المثبت في المكتبات بشكل سائل معبأ في زجاجات للاستعمال بواسطة المضخة , وأو بشكل علب معدنية يخرج السائل منها بضغط بسيط من الابهام, ومن الافضل رش الصورة وهي بوضع افقي , وبعناية كيلا تتأثر الصورة بالهواء المضغوط .








    7 _ ألوان لأكريليك :

    ألوان الأكريليك سريعة الجفاف جداًُ .. و يمكن إستخدامها مباشره من الأنبوب كالألوان الزيتيه أو بإضافة الماء أو الوسائط المتعدده كالألوان المائيه ..

    هذي بعض النصائح لمحبي ألوان ألاكريليك:
    إبقاء اللون عملي أو رطب ..
    لأن ألوان الأكريليك سريعة الجفاف ..squeeze (أعصر ؟!!) القليل من اللون خارج الأنبوبه ..وإذا كنت تستخدم باليته بلاستيكيه عاديه فضع بجانبك زجاجة رش لوضع طبقه بسيطه على اللون لإبقائه رطبا بين الحين و الأخر ..
    إذا كان اللون على ورق شمع (wax( شكلو نوع من البليتات و الله أعلم .. بس قمة السعاده) فضع ورقة ألوان مائيه مبلله فوق الألوان
    ...

    (blot) تلطيخ الفرش ...

    إحتفظ بمناديل ورقيه أو قماش بجانب برطمان الماء .. بعد تنظيف الفرشه بالماء استخدم القماش أو المناديل الورقيه لشطف الماء الزائد ..هذا يقي مقبض الفرشه و اللوحه من قطرات الماء ... الشفافيه و غير الشفافيه .. إذا اضيف بكثافه - من الأنبوب مباشره أو بإضافة القليل من الماء - أو مزجت بالقليل من اللون الأبيض تكون في هذه الحاله غير شفافه ..أما إذا خففت فإنها تصبح كالألوان المائيه أو الرش ... wash
    الأكريليك عكس wash الألوان المائيه ...
    Wash ) سألت عنو أستاذتي <<======إلي هو الوجه الأول )


    عندما يجف غسيل الأكريليك فإنه دائما و بعكس الألوان المائيه ..غير قابل للذوبان و يمكن الدهن فوقه بدون الخوف من إتلاف الطبقه السابقه ..ألوان الطبقه اللأحقه تمتزج بصريا مع ألوان الطبقه السابقه ... يمكن إزالة طلاء الألوان المائيه بإستخدام الماء و قطعة قماش ....
    فكر بالرفع عندما تفكر بالطلائات ...
    إذا أردت شفافيه أو كطلأت الألوان المائيه فذلك يجب أن يكون ببناء طبقات رقيقه جداَ من اللون ...الطبقه الثقيله سوف تنتج سطحاُ لامعـــــــــــاُ
    ...

    طور التدفق بدون فقدان اللون ..
    لزيادة تدفق اللون مع خساره بسييييييطه لشدة اللون ...إستخدم وسيط يطور مطور التدفق (( إحنا نسميه مبطء و هو كذا بالمكتبات )) أفضل من إستعمال الماء فقط ...

    blending) المزج ...
    لأن ألوان الأكريليك تجف سريعاُ ..فإنك تحتاج إلى العمل سريعاُ إذا أردت مزج الألوان ... أما إذا كنت تعمل على ورقه .. فإن ترطيبها يسزيد منن وقت العمل ... حدود قويه ...

    يمكن وضع و إزالة الشريط الاصق (الماسك تيب) على دهان الأكريليك الجاف بدون إتلاف الطبقه السابقه ... هذا يجعل من السهل إحداث حدود قويه و حاده ..تأكد من أن الريط الاصق مثبت جيداُ و لا تطلي فوقه بكميه كبيره على الحدود ..و إلا لن تحصل على خط نظيف عند إزالته .!!....

    سائل الغسيل مع ال masking fluid<<< ------( كأنو وسيط

    .. موجود بالمكتبات .. يوضع على الأماكن إلي ما نبغى يوصلها لون مثل الألوان المائيه علشان يكون فيه أماكن بيضاء ))
    يمكن إستخدامه مع ألوان الأكريليك مثل الألوان المائيه ... أما في حالة جفاف ال masking fluid على الفرشه فإنه تقريباُ يستحيل إزالته ... تغميس الفرشه في سائل الغسيل أولا يجعل من السهل إزالته عن الفرشه ...
    غراء للكولاج ...
    يستخدم بسماكه معتدله و الأشياء التي ستلصق عليه تكون ليست ثقيله جداُ ..في هذه الحاله تصبح ألوان الأكريليك كغراء الكولاج ...







    9- الحبر الصيني
    مادة لونية سائلة محفوظة عادتا في زجاجات صغيرة الحجم . يلون به على الأوراق البيضاء المصقولة واللماعة .
    نلون به المساحات ، بواسطة فرشاة الأكواريل الناعمة ، ونرسم به خطوط بواسطة الريشة المعدنية.





    10-ألوان الغواش

    ألوان الغواش تلون بطبقة لونية كثيفة يكون الماء فيها قليلا تحفظ عادة في أنابيب لونية


    _ الأكواريل
    تلون بطبقة لونية خفيفة ، وشفافة . يستعمل الماء فيها بكثرة . توجد عادة في علب أقراص طبشورية ملونة . وهي الوان حساسة وجميلة لا تقبل المزج وتكرار اللمسات اللونية فوق بعضها البعض . ويجب ان نلون به بشكل منظم ومحدد ونظيف .

    12- الوان الزجاج




    ألوان الرسم على الزجاج ذات أساس غير مائي للزجاج والبوليستر والمعدن لماعه وقوية تجف في الهواء لكن بعيدا عن الغبار ..ذات مقاومه قويه للضوء ( لا تبهت ) وخاصه ألوان فيترال بيبيو...
    ألوان مختلفه مع مخففات خاصه بها - فيتراي والفرنيش وهناك المحددات بالوان مختلفه .. وهي تقوم بتحديد التصميم ومنع تمازج الألوان مع بعضها ...
    تنظف الفرش بمخفف فيتراي أو وايت سبيريت بستخدم للتلوين فرش ناعمه الشعر وهناك من يستخدم القطاره حتى يوزع اللون بالتساوي ولا يحدث ملمس كما ما تفعله الفرشاه ..



    13 _ الجل كريستال

    وهي بديل سهل إقتصادي للزجاج المرصّص الحقيقي بألوان رائعه وتاثيرات جميلة يمكن أن تتحكمي بها بواسطة سكين الألوان او الفرشاة ويخفف بالفرنيش
    وهو شفاف يعطي ملمس بارز و يحاكي طبيعة الزجاج
    تنظف الأدوات:: بالماء والصابون
    ينفذ :: على الزجاج ويمكن أن ينفذ على المعدن والخشب و القماش السميك ...
    مدة الجفاف :: تعتمد على نوعه لكن تصل الى 30 دقيقه للمسه واسبوع للمسه كثيفه من اللون

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    97

    افتراضي

    14 _ ألوان الرسم على الحرير




    ألوان مائية يمكن تثبيتها بواسطة المكواة زاهية وبراقة تحفظ لمعية وليونة الحرير
    هناك ألوان:: مختلفة ومحددات رليف ومخفف اللون سيتاسيلك وغوتا مائية لتكثيف اللون .

    الفرش ::يجب أن تكون ذات مقدرة كبيره على احتجاز اللون أو القطاره

    يتم تنظيف الفرش:: بالماء والصابون
    وينفذ:: على جميع أصناف أقمشة الحرير
    مدة التجفيف :: بضع دقائق عند استخدام مخفف اللون سيتاسيلك
    و30 دقيقه عند استخدام الغوتا المائية
    يتم التثبيت :: 3 الى 4 دقائق بواسطة المكواة الساخنة على الخلف
    يمكن أن تصمد الألوان عند الغسل باليد


    15 _ الأقلام الملونة ( الألوان الخشبية )




    مواصفاتها كمواصفات أقلام الرصاص إلا أنها ذات أنواع عدة ...
    فهناك ماهو دارج .. مثل ...
    أقلام الجرافيت الملونة ..
    وهناك اقلام الألوان المائية . بعد التلوين .. تمرر الفرشاة المبلوله بالماء .. على التصميم
    وأقلام الألوان الزيتية بعد التلوين يتم إستخدام الفرشاة والتربنتين / زيت الألوان الزيتية .. على الرسمة او التصميم ..






    16 _ الحامل / ستاند



    وهي عباره عن اطار خشبي بأرجل لحمل اللوحة الفنية أثناء العمل عليها ،،،
    وهي تختلف من حيث الحجم والوزن والشكل وفق الإستخدام ووزن اللوحه .. ورق ام خشب ام قماش ... وايضا بإختلاف المكان داخل استيديو ام خارجه ....

    وهناك نوع من الحوامل - ستاند - يمكن ان يكون بشكل أفقي لأعمال الباستيل والألوان المائيه ... وبشكل رأسي عن طريق طيه لألوان لأكريليك والزيت ...




    تابوريت وحامل مثاليي لكلا رسّام الأكريليك و الزيت وهو دمج للمخزن الأدوات ومكان العمل




    وهذا يمكن وضعه على الطاوله وبه درج




    حامل جيد لخارج المنزل أو الإستيديو ... خفيف ويمكن طيه وبه درج للأدوات ..




    تثبّت هذه الحامل القوية بشكل آمن على منضدة يستخدم للرسم على القماش و ومتعدّد الإستعمالات ونقّال ومضغوط وهو مثالي في حالة عدم توفر المكان الواسع في المنزل يمكن ان يكون افقيا أو عموديا ...

    17 _ فرش الالوان:

    نستعمل للرسم المائي الفرش المصنوعة من شعر السمور أو المصنوعة من شعر السنجاب.
    و نستعمل للرسم الزيتي الفرش المصتوعة من صوف الخنزير او الفرش المصنوعة من وبر الجمل.
    وحتى نحفظ الفرش سليمة ينبغي ان ننظفها بالماء والصابون بعد اانتهاء من الرسم .

    فرش للأكريليك

    ، بإستطاعتنا أن نلون بها عدة طبقات فوق بعضها البعض . بعد جفافها لا يمكن أن تزول إذا تعرضت للماء ، وهي مقاومة بشكل جيد للظروف المناخية الصعبة .




    فرشاة ناعمة ،و دائرية الشكل . يجب ان تغسل كلما إنتقلنا من لون إلى آخر
    الفرشاة الناعمة والدائرية للأكواريل ، أما الخشنة والمسطحة فللغواش








  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    32

    افتراضي

    مشآء الله عليكِ يا أختِ (رنـــــاد)..
    صرآآآآآآحه موو موضوع هذه موسوعة ...
    في أشياء جديد علّي و توتي أعرفه...
    مشكووورة .. والله من جد مشكووورة ..
    موضوع لا يعلى عليه في هذا التخصص...
    وآتمنى أني أرى كل المواضيع التي في ...
    حوزتك ...يعني...
    كل المواضيع التي موجوده عندكِ لم تعرض إلى الآن ...
    وشكراً.

    أَنْقُشُ وَجَعِيْ عَلَى أَوْرَاقِيْ

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    97

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريض نفسي مشاهدة المشاركة
    مشآء الله عليكِ يا أختِ (رنـــــاد)..
    صرآآآآآآحه موو موضوع هذه موسوعة ...
    في أشياء جديد علّي و توتي أعرفه...
    مشكووورة .. والله من جد مشكووورة ..
    موضوع لا يعلى عليه في هذا التخصص...
    وآتمنى أني أرى كل المواضيع التي في ...
    حوزتك ...يعني...
    كل المواضيع التي موجوده عندكِ لم تعرض إلى الآن ...
    وشكراً.

    :$ العفو ...

    ان شاء الله ..

    مشكور ع المرور نورت اخوي ..

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    92

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  6. #6
    عضو غير نشط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    2

    افتراضي ننصحكم باستخدام ألوان بيبيو pēbēoالمصرى

    [quote=رنــــــــــاد;107185]
    14 _ ألوان الرسم على الحرير





    ألوان مائية يمكن تثبيتها بواسطة المكواة زاهية وبراقة تحفظ لمعية وليونة الحرير
    هناك ألوان:: مختلفة ومحددات رليف ومخفف اللون سيتاسيلك وغوتا مائية لتكثيف اللون .

    الفرش ::يجب أن تكون ذات مقدرة كبيره على احتجاز اللون أو القطاره

    يتم تنظيف الفرش:: بالماء والصابون
    وينفذ:: على جميع أصناف أقمشة الحرير
    مدة التجفيف :: بضع دقائق عند استخدام مخفف اللون سيتاسيلك
    و30 دقيقه عند استخدام الغوتا المائية
    يتم التثبيت :: 3 الى 4 دقائق بواسطة المكواة الساخنة على الخلف
    يمكن أن تصمد الألوان عند الغسل باليد


    15 _ الأقلام الملونة ( الألوان الخشبية )



    مواصفاتها كمواصفات أقلام الرصاص إلا أنها ذات أنواع عدة ...
    فهناك ماهو دارج .. مثل ...
    أقلام الجرافيت الملونة ..
    وهناك اقلام الألوان المائية . بعد التلوين .. تمرر الفرشاة المبلوله بالماء .. على التصميم
    وأقلام الألوان الزيتية بعد التلوين يتم إستخدام الفرشاة والتربنتين / زيت الألوان الزيتية .. على الرسمة او التصميم ..





    16 _ الحامل / ستاند


    وهي عباره عن اطار خشبي بأرجل لحمل اللوحة الفنية أثناء العمل عليها ،،،
    وهي تختلف من حيث الحجم والوزن والشكل وفق الإستخدام ووزن اللوحه .. ورق ام خشب ام قماش ... وايضا بإختلاف المكان داخل استيديو ام خارجه ....

    وهناك نوع من الحوامل - ستاند - يمكن ان يكون بشكل أفقي لأعمال الباستيل والألوان المائيه ... وبشكل رأسي عن طريق طيه لألوان لأكريليك والزيت ...



    تابوريت وحامل مثاليي لكلا رسّام الأكريليك و الزيت وهو دمج للمخزن الأدوات ومكان العمل



    وهذا يمكن وضعه على الطاوله وبه درج



    حامل جيد لخارج المنزل أو الإستيديو ... خفيف ويمكن طيه وبه درج للأدوات ..



    تثبّت هذه الحامل القوية بشكل آمن على منضدة يستخدم للرسم على القماش و ومتعدّد الإستعمالات ونقّال ومضغوط وهو مثالي في حالة عدم توفر المكان الواسع في المنزل يمكن ان يكون افقيا أو عموديا ...

    17 _ فرش الالوان:

    نستعمل للرسم المائي الفرش المصنوعة من شعر السمور أو المصنوعة من شعر السنجاب.
    و نستعمل للرسم الزيتي الفرش المصتوعة من صوف الخنزير او الفرش المصنوعة من وبر الجمل.
    وحتى نحفظ الفرش سليمة ينبغي ان ننظفها بالماء والصابون بعد اانتهاء من الرسم .

    فرش للأكريليك

    ، بإستطاعتنا أن نلون بها عدة طبقات فوق بعضها البعض . بعد جفافها لا يمكن أن تزول إذا تعرضت للماء ، وهي مقاومة بشكل جيد للظروف المناخية الصعبة .



    فرشاة ناعمة ،و دائرية الشكل . يجب ان تغسل كلما إنتقلنا من لون إلى آخر
    الفرشاة الناعمة والدائرية للأكواريل ، أما الخشنة والمسطحة فللغواش








    ننصحكم باستخدام ألوان بيبيوpēbēoالمصرى ابتداء من2009

    يوجد بالمكتبات الوان بيبيوpēbēoالمصنعة فى مصر بعد غياب ثلاث سنوات عكفنا فيهم عن الاسواق المصرية لكى نصمم منتج ممتاز و لهذا تعود الوان بيبيوpēbēo المصرى فى ثوبها الجديد الى الاسواق المصرية نعم من اجل طلبة الفنون الجميلة و طلبة فنون تطبيقية و طلبة تربية نوعية و طلبة الصنايع قسم زخرفة من اجل كل هؤلاء الطلبة اعددنا هذا المنتج لكى يكون متميز عن غيره و استخدمنا الخامات من فرنسا و المانيا و هولندا حتى يكون منتج متميز و قمنا بتصميم البرطمان من خامة الزجاج بدلا من البلاستيك الذى كان يتفاعل مع الخامات و يفسدها و قمنا بتعبئة البرطمان 50 ملى بدل من 45 ملى نعم باستخدامك الوان بيبيوpēbēo المصرى هتفوز بالخامات العالمية و هتوفر على نفسك اكتر من 40 % وهذ اعرض اسعار سعر المستهلك بعد توفير40 % للطلبة فقط


    المنتجات الوان زجاج بر طمان 50 ملى بسعر 8 جنيه محدد زجاج انبوبة 20 ملى( الرليف ) بسعر 7 جنيه الوان قماش برطمان 50 ملى بسعر 8 جنيه محدد قماش انبوبة 20 ملى (الرليف ) بسعر 7 جنيه


    الوان حرير برطمان 50 ملى بسعر 7 جنيه الوان جواش انبوبة 20 ملى بسعر 7 جنيه


    الوان زيتية انبوبة 20 ملى بسعر 6 جنيه الوان اكلريلك انبوبة 20 ملى بسعر 6 جنيه الوان اكلوركس برطمان 50 ملى بسعر 7 جنيه الوان سيراميك برطمان 50 ملى بسعر 7 جنيه الوان بجمن للطباعة على القماش برطمان 140 ملى بسعر 6 جنيه حبرشيني برطمان 50 ملى بسعر7 جنيه


    الوان اكلريلك ديكو برطمان 50 ملى بسعر 8 جنيه


    برطمان جواش 50 ملى ذهبى بسعر 15 جنيه


    برطمان جواش 50 ملى فضى بسعر 13 جنيه


    برطمان جواش 50 ملى مصد ف بسعر 12 جنيه


    -------------------صنيع فى مصر----------------------–


    هذه أهدافنا


    أن نصنع منتج ممتاز فائق الجودة لا يقل عن الاوربى و لكى نحقق هذا الهدف نقوم باستخدام أجود الخامات العالمية و المحلية


    ألوان بيبيوpēbēo صنع فى مصر



    لانةالوان ممتازة ويوجد منها ألوان اكريلك ألوان بيبيوpēbēo المصرى


    لكل من الرسم الفني والديكور طرق متعددة للتعبير عنها


    حيث تختلف عن الطرق المعتادة في عصرنا الحالي حيث يتم مراعاة الخامات والأسطح المعرضة للعوامل الخارجية سواء على اللوحات الإعلانية أو الفنية ألوان الأكريلك التي ننتجها تم تصميمها خصيصا"لتكون الحل الأمثل لمقاومة هذه العوامل وتكون لديها القدرة على إبراز بريقها وزهوتها بدون أي سلبيات على مختلف الأسطح التي يتم التلوين عليها حيث تم معالجة المادة الخام للألوان لتقبل التشغيل على جميع هذه الأسطح دون التأثير في درجة نقاء اللون ووضوحه وكذلك لمعانه في بعض أنواع الألوان ودرجاتها وكثافتها فهى ألوان معتمة منسجمة تقوم بتغطيه الأسطح دون التأثير في ثبات درجة اللون وانسيابية ومنسجمة الكثافة وأنه لا يتأثر بالماء بعد الجفاف .


    كيفية الاستعمال ألوان اكريلك ألوان بيبيوpēbēo المصرى



    يتم رسم الشكل المراد تلوينه بالقلم الرصاص على الورق الخاص بالرسم أو كرتون بعد ذلك يوضع ألوان اكلريلك ألوان بيبيوpēbēo المصرى في أحد عيون البالتة ويوضع قليل من الماء عليه ويتم إذابة اللون في البالتة بالفرشاة الخاصة بذلك حتى يعطي قوام ثقيل إلى حد ما يوضع اللون في المساحات المراد تلوينها بواسطة ألوان اكريلك بيبيوpēbēo المصرى وهى بذلك تعطي مساحات لونية منتظمة إلا أنه في حالة تفتح درجة اللون يتم عن طريق وضع أبيض ألوان بيبيوpēbēo المصرى على اللون وبالعكس إذا احتاجنا لدرجة غامقة يوضع أسود بيبيوpēbēo المصرى على اللون المراد تغميقه إلا أن هذه الألوان بعد جفافها لا يؤثر عليها الماء .


    ألوان الزيتيه بيبيوpēbēo المصرى


    تصنيع الألوان الزيتيةبيبيوpēbēo المصرى تحتاج إلى فرز الخام والخلط حتى يظهر من علامات الجودة التي تتضمن نقاء ونصاعة الألوان والتي تعطي الثقة لها على مدار الأجيال ألوان الزيتيه بيبيوpēbēo المصرى هى نتيجة هذه الأبحاث المستمرة لإنتاج الألوان الجيدة حيث عند جفاف هذه الألوان تظهر خصائص كميائية للألوان فتصبح صلبه وبراقة وزاهية وتحتفظ بخصائصها لمدة سنين على اللوحات التي تتعرض للضوء المباشر والغير مباشر .


    كيفيه استعمال ألوان الزيتيه بيبيوpēbēo المصرى هى ألوان زيتية تخفف بالزيت والتربنتينةبيبيوpēbēo المصرى ويوضع اللون على بالتة مسطحه ويرسم على الكرتون أو توالويتم تلوين الأشكال ورسمها بهذه الألوان نظرا"لحيويتها إلا أنها لا تجف بسرعة لذا يسهل عمل مساحات متدرجة من ألوان الزيتيه في اللوحة المراد رسمها .ألوان بيبيوpēbēo المصرى ألوان بوستر كلر بيبيوpēbēo المصرى


    لقد تم إنتاج ألواننا المائية بنفس الفلسفة التي أوليتها لألوان الجواش لقد أعددنا هذا المنتج ليكون على قدر عالي من الجودة والإتقان الفني ليقدم للمحترفين والموهوبين من الرسامين قدرة عالية من المرونة والتحكم في أعمالهم الفنية وإبداعاتهم منتجنا الأساسي يعتمد على اللون الخام (الصبغة اللونية ) عالية الجودة حيث أنه أساس في عالم الفنون الجميلة حيث أنه يزيد من جودة المنتج – جميع الدرجات اللونية وظلالها مركزة جدا"حيث أنها تحتاج إلى المزج بالماء للتخفيف ولكن تعطى تأثيرات ودرجات بالألوان المطلوبة سواء كان اللون فاتح أو غامق جميع عمليات التصنيع تمت بطريقة محوكمة لتعطى نتائج جيدة على الخامات الورقيه الناعمة والخشنة .


    كيفية استعمال ألوان بوستر كلر ألوان بيبيوpēbēo المصرى يتم رسم الشكل المراد تلوينه بالقلم الرصاص على الورق الخاص بالرسم أو كرتون بعد ذلك يوضع ألوان (بوستركلر) بيبيوpēbēo المصرى في أحد عيون البالتة ويوضع قليل من الماء عليه ويتم إذابة اللون في البالتة بالفرشاة الخاصة بذلك حتى يعطى قوام ثقيل إلى حد ما يوضع اللون في المساحات المراد تلوينها بواسطة ألوان بوستركلربيبيوpēbēo المصرى وهى بذلك تعطى مساحات لونيه منتظمة إلى أنه في حالة تفتح درجة اللون يتم عن طريق وضع أبيض بيبيوpēbēo المصرى على اللون وبالعكس إذا احتاجنا لدرجة غامق يوضع أسودبيبيوpēbēo المصرى على اللون المراد تغميقه .


    ألوان الزجاج بيبيوpēbēo المصرى


    أصباغ الزجاج هى أحد أجمل المواد الساحرة فى أعمال وابتكارات الفنانين والمبدعين أوان الزجاج هى الأسلوب اللائق الأمثل لإعادة إظهار خامة الزجاج فى أشكال ومؤثرات جديدة من خلال التلوين بها حيث أنها ألوان شفافة ذات زهوه وبريق غير عادى وذات ثبات عالى بعد الجفاف أعدنا 8 ألوان عجينه القوام موضوعة فى أنابيب ذات رأس مدبابه (الريليف الزجاج) تم تصميمها ليقوم بعمل حرفا مثل بارز بين وحدات الزجاج المرسومة قبل وضع الأصباغ عليها تم إنتاج وتصنيع الألوان الشفافة من أصباغ خام مذابة فى مذيبات عضوية جميع الألوان لها قرة على الاختلاط والمزج فيما بينها وكذلك يمكن تلوين ألوان إضافية أو ظلال لها عند إضافة الأبيض أو الأسود فأنة يقبل الشفافية للألوان ولمعان اللون ويعطي تأثيرات شبه انسيابية توحي بالغموض فى الخامة أو السطح الزجاج هذه الألوان تستعمل باردة بدون الحاجة إلى الحرارة لتثبيتها من البرطمان مباشرة ويمكن أيضا استخدمها على البلاستيك والزجاج (الجليز) والنحاس والفضة وأستلستين .


    كيفية استعمال ألوان الزجاج بيبيوpēbēo المصرى


    يرسم الشكل على ورقة أبيض أو شفاف ثم يوضع الرسم تحت الزجاج ويتم تحديد هذا الرسم بمعجون الزجاج (ريليف الزجاج) الخاص بذلك وبعد تحديد الرسم وجفاف المعجون يتم وضع اللون فى مساحات على الزجاج بمعنى أن نأخذ اللون من البرطمان بالفرشاة ونضعه على الزجاج وإذا احتاجنا درجة فاتحة من اللون يخفف اللون بتربننينة بيبيوpēbēo المصرى لإعطاء درجة لون مخففة وبعد جفاف اللون ليس للماء تأثير عليه .


    ألوان الجواش بيبيوpēbēo المصرى الغرض الأساسي من إنتاجنا للألوان هو محاولة التعبير عن أنفسنا فى عالم الألوان الخاصة بالفنون الجميلة وإيجاد أساليب وتقنية جديدة لإظهار الموهبة فى تصنيع الألوان ولتحقيق هذا الهدف من خلال أبحاثنا المستمرة نتج لدينا مجموعة ألوان الجواش حيث أنها لها خصائص جديدة غير معهودة فى عالم الألوان المائية التقليدية ، تتميز هذه الألوان بأنها تحتوى على خامات ألوان عضوية ومصنعة وكذلك فى نفس الوقت خامات غير عضوية طبيعية بالإضافة إلى الخصائص المختلفة كونت درجات لونية عالية وغنية وعدد كبير من درجات الألوان وبقليل من الماء يتم إذابة هذه الألوان يمكن بعدها استخدامها بالفرشاة التقليدية لتعطي تأثيرات مماثلة تماماً لألوان الزيت المعتمة ومع زيادة الماء يتم استخدامها مع مسدس الرش أو قلم الرش بأسلوب ناعم وانسيابي جداً وبدون أى تعليق عن جودة هذا المنتج فسوف نرى النتيجة بعينك حيث أنها قابلة للمزج مع بعضها البعض بسهولة ويقوم بتغطية الأرضية بشكل متجانس ونسبة للجفاف السريع حيث أن ألوان غير لامعة عاكسة الضوء بل هى ألون زاهية معتمة تغطى السطح تماماً بدون تكشف حيث أن نسبة المكونة الخام (الصبغة اللونية) عالية وذات تركيبات متطورة يتوقف على نصاعة اللون الأبيض الناصع الذى يدخل أساس فى تركيب بعض الدرجات أما بعضها الأخر فهى تلقائية وطبيعية من ذات التركيب اللوني لها ولإثبات قدرات وإبداع تكوين هذه الألوان وقوتها حول تجربتها بنفسك يوجد منها درجات جديدة جداً فيها الذهبي والفضي اللامع والغامق والبرونزي لا توجد فيه وسائط أخرى لونية


    كيفية استعمال ألوان الجواش بيبيوpēbēo المصرى يتم رسم الشكل المراد تلوينه بالقلم الرصاص على الورق الخاص بالرسم أو كرتون بعد ذلك يوضع ألوان الجواش بيبيوpēbēo المصرى في أحد عيون البالتة ويوضع قليل من الماء عليه ويتم إذابة اللون في البالتة بالفرشاة الخاصة بذلك حتى يعطى قوام ثقيل إلى حد ما يوضع اللون في المساحات المراد تلوينها بواسطة ألوان الجواش بيبيوpēbēo المصرى وهى بذلك تعطى مساحات لونيه منتظمة إلى أنه في حالة تفتح درجة اللون يتم عن طريق وضع أبيضبيبيوpēbēo المصرى على اللون وبالعكس إذا احتاجنا لدرجة غامق يوضع أسود بيبيوpēbēo المصرى على اللون المراد تغميقه إلا أن هذه الألوان بعد جفافها يؤثر عليها الماء . الوان بيبيوpēbēo


    علامة مسجلة تحت رقم 139531 و تتمتع وحدها بالحماية القانونية داخل جمهورية مصر العربية


    -----------------------------------------–


    شركة بيبيو pebeo لإنتاج الالوان الخاصة بالفنون الجميلة و المدراسية أيميل pebeo_colors@yahoo.com Pebeo_colors@hotmail.com تليفون 0121572736=0191231472 هذه أهدافنا


    أن نصنع منتج ممتاز فائق الجودة لا يقل عن الاوربى و لكى نحقق هذا الهدف نقوم باستخدام أجود الخامات العالمية و المحلية

  7. #7
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    114

    افتراضي

    اشكرك على هذا المجهود الرائع حقيقةَ لقد استفدتُ كثيرا وهنالك اشياء لم اكن اعرفها

    جزاكي الله كل خير

  8. #8
    عضو غير نشط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    2

    افتراضي

    مركز توزيع الوان سيام seamالوان بيبيو pebeo المصرى
    عبدالفتاح السنى
    عرض أسعار
    الوان سيام seamالوان بيبيوpebeoالمصر العام الدراسى 2010-2011
    العنــوان:الفجالة4 شارع الخليج الناصرى
    فوق مكتبة الازهرى – الدورالسابع
    مويايل 0191231472 siamkoo@yahoo.com ايملات
    pebeo_colors@yahoo.com
    (سيام seam ) علامة تجارية مسجلة تحت رقم 147164 المتمتعة بالحماية القانونية
    م
    الصنــــــــف
    سعرالمستهلك
    قرش
    جنية
    1
    علبة الوان للرسم على الزجاج 8 لون (سيام seam)
    20
    2
    علبة محدد زجاج أنبوبة 42 ملى العلبة بها6 انبوبة لون واحد (سيام seam)
    36
    3
    علبة الوان للرسم على السيراميك 8 لون(سيام seam)
    18
    4
    علبة الوان للرسم على القماش 8لون(سيام seam)
    19
    5
    علبة محدد قماش انبوبة 42 ملى العلبة بها 6 انبوبة لون واحد(سيام seam)
    36
    6
    علبة الوان للرسم على القماش فسفورى 6 لون(سيام seam)
    12
    7
    علبة الوان للرسم على القماش متالك 6 لون(سيام seam)
    12
    8
    علبة الوان للرسم على الحرير 8لون (سيام seam)
    18
    9
    علبة الوان جوتا للفصل بين الوان الحرير 6 انبوبة 42 ملى (سيام seam)
    36
    10
    برطمان ألوان بجمن للطباعة على القماش 140 ملى(سيام seam)
    4
    11
    علبة الوان ديكو8لون (سيام seam)
    20
    12
    علبة الوان ديكو متالك 6 لون(سيام seam)
    12
    13
    زجاجة اكريليك اسكول 120 ملى (سيام seam)
    5
    14
    علبة الوان اكريليك أنبوبة 42 ملى العلبة بها6 انبوبة لون واحد(سيام seam)
    50
    32
    15
    علبة الوان جواش 12 لون(سيام seam)
    12
    16
    علبة الوان جواش متالك 6 الوان(سيام seam)
    12
    17
    علبة الوان جواش 6 الوان (سيام seam)
    50
    6
    18
    زجاجة جواش اسكول 120 ملى (سيام seam)
    5
    19
    علبة الوان جواش أنبوبة 42 ملى العلبة بها6 انبوبة لون واحد(سيام seam)
    30
    20
    علبة الوان وتر كلر 8 لون (سيام seam)
    18
    21
    علبة الوان زيت أنبوبة 42 ملى العلبة بها6 انبوبة لون واحد(سيام seam)

    30
    22
    علبة الوان بوستر كلر 12لون(سيام seam)
    15
    23
    علبة الوان بوستر كلر 6لون(سيام seam)
    50
    7
    24
    زجاجة نفض معدنى لغسيل الفرش الزيت 100 ملى(سيام seam)
    50
    2
    25
    علبة جليتر 12 لون (سيام seam)
    8
    26
    زجاجة زيت رسم 100 ملى(سيام seam)
    3
    27
    زجاجة تربنتين نباتى 100 ملى(سيام seam)
    50
    3
    28
    زجاجة فيكساتيف 100ملى مثبت للفحم و الباستل و الرصاص(سيام seam)
    6
    29
    طين اسكول نصف كيلو(اللون احمر) (سيام seam)

    2
    30
    طين اسكول 1 كيلو(اللون احمر) (سيام seam)
    75
    3
    مواعيد العمل من 10 صباحاً الى 8 مساءاً الاجازة الاسبوعية يوم الاحد الوان بيبيوpebeoالمصرى علامة تجارية مسجلة تحت رقم 139531 التى تتمتع وحدهابالحماية القانونية داخل جمهورية مصرالعربية
    م
    الصنــــــــف
    سعرالمستهلك
    قرش
    جنية
    1
    علبة الوان زجاج بيبيو pebeo البرطمان50 ملى العلبة بها 4 برطمان لون واحد
    36
    2
    علبة محدد على الزجاج بيبيوpebeo الانبوبة 20 ملى العلبة بها 6 انبوبة لون واحد
    48
    3
    علبة الوان قماش بيبيوpebeo البرطمان 50 ملى العلبة بها 4 برطمان لون واحد
    32
    4
    علبة الوان محدد على القماش بيبيوpebeo انبوبة 20 ملى العلبة بها 6 انبوبة لون واحد
    48
    5
    علبة الوان حرير بيبيوpebeo البرطمان 50 ملى العلبة بها 4 برطمان لون واحد
    32
    6
    علبة الوان جوتا بيبيوpebeo للفصل بين الوان الحرير انبوبة 20 ملى
    48
    7
    علبة الوان سيراميك بيبيوpebeo برطمان 50 ملى العلبة بها 4 برطمان لون واحد
    32
    8
    علبةالوان بيبيو ديكو pebeoالبرطمان 50 ملى العلبة بها 4 برطمان لون واحد
    36
    9
    علبة الوان اكريليك بيبيو pebeoالانبوبة 20 ملى العلبة بها 6 انبوبة لون واحد
    48
    10
    علبة الوان جواش T7 بيبيوpebeo الانبوبة 0 2ملى العلبة بها 6 انبوبة لون واحد
    48
    11
    علبةالوان جواش بيبيو T7pebeo انبوبة 20 ملى ذهبى و فضى العلبة بها 6 انبوبة العلبة لون واحد
    72
    12
    علبة الوان اوكلوركس بيبيوpebeo البرطمان 50 ملى العلبة بها 4 برطمان لون واحد
    32
    13
    علبةالوان زيت بيبيو pebeo20 ملى العلبة بها 6 انبوبة العلبة لون واحد
    48
    بعد غياب اربع سنوات عكفنا فيهم عن الاسواق المصرية لكى نصمم منتج متميز عن غيره و استخدمنا اجود الخامات العالمية و قمنا بتصميم البرطمان من خامة الزجاج بدلا من البلاستيك الذى كان يتفاعل مع الالوان الغير مائية و يفسدها و قمنا بتعبئة البرطمان 50 ملى بدل من 45 ملى و لهذا تعود الوان بيبيو pebeo المصرى بقوة الى الاسواق المصرية و نحن مصممين على التفوق على المنتجات الاوربية نحن ملزمين باستبدال اى منتج به عيب صناعى
    الخصم الخاص بالوان سيام )seam15%)
    الخصم الخاص بالوان بيبيو)pebeo25%)
    طريقةالدفع نقدى

  9. #9
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    egypt , cairo , almansoura
    المشاركات
    4,533

    افتراضي

    ماشاء الله والله ما اخدت بالى من الموضوع ده غير دلوقتى مكشووووووووره كتيييييير رناد على المعلومات الرائعه هذه وما اضافه الصديقpebeoمن معلومات زاد الموضوع جمال اكثر
    تحياتى لكى عزيزتى
    تقبلى مرورى.
    تستوطنُنِي مشاعرٍ تستحقُ آلبقاءُ على قيدِ البَوح


  10. #10
    عضو غير نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1

    افتراضي

    [gdwl]السلامه عليكم يا اخوان
    لو حبيت اشتري كميات بصيطه ممكن
    انا لسه في البدايه
    واحتاج الوان زجاج وقماش
    وهل يوجد عندكم بعض التصاميم الجاهزه
    رجاء الرد علي الموقع او علي اميلي الخاص shosho_zezo552010@yahoo[/gdwl]

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)

Back to Top