أهلا وسهلا بك إلى عبدالرحمن يوسف - شعر، أدب، ثقافة، تعليم، سياسة، أخبار.

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34
  1. #1
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    106

    افتراضي الأدلة على أن الأئمة اثنى عشر في صحيح البخاري ومسلم




    في هذه الأسطر القادمة نستعرض الأحاديث الواردة من كتب أهل السنة فيما يدل على أن الأئمة اثنا عشر، كما هو على مذهب الشيعة و قد ذكر فيها الصفحة و الطبعة و هي:


    1- صحيح البخاري: في الجزء الرابع في كتاب الأحكام في باب جعله قبل باب إخراج الخصوم، وأهل الريب من البيوت بعد المعرفة (صفحة 175 طبعة مصر سنة 1355 هجري )، حدَّثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون اثنا عشر أميراً فقال كلمة لم أسمعها فقال أبى: انه يقول:" كلهم من قريش ".


    2- صحيح الترمذي: ( صفحة 45 الجزء الثاني طبعة دهلى سنة 1342 هجري ) في باب ما جاء في الخلفاء حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً ثم تكلم بشيء لم أفهمه فسألت الذي يليني فقال: قال: كلهم من قريش (قال الترمذي) هذا حديث حسن صحيح، و قد روي من غير وجه جابر بن سمرة حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن أبيه عن أبى بكر بن أبى موسى عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) مثل هذا الحديث .


    3- صحيح مسلم: في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال: قال: سمعت النبي يقول:- ح وحدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي، واللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال: دخلت مع النبي فسمعته يقول: " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي: ما قال ؟ قال: كلهم من قريش .


    4- صحيح مسلم: ( كتاب الإمارة في الباب المذكور ) ابن أبى عمر حدثنا عن سفيان بن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا " ثم تكلم النبي (صلى الله عليه وآله) بكلمة خفيت علي فسئلت أبى ماذا قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) ؟ فقال: كلهم من قريش ورواه أيضا عن قتيبة بن سعيد عن أبي عوانه عن سماك عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) ولم يذكر( لا يزال أمر الناس ماضيا) .


    5- صحيح مسلم: ( في الباب المذكور ) حدثنا هداب بن خالد الأزدي حدثنا حماد بن مسلمة عن سماك بن حرب قال: سمعت جابر بن سمرة يقول: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة " ثم قال كلمة لم افهمها فقلت لأبي ما قال (ماذا قال، نخ) فقال: كلهم من قريش، وروي في الباب المذكور أيضاً هذا بألفاظ متقاربة بطريقة عن داود عن الشعبي عن جابر، وبسنده عن حاتم عن المهاجر عن عامر بن سعد بن أبى وقاص، وبطريقة عن ابن أبى ذئب عن مهاجر بن مسمار عن عامر عن جابر، ورواه كما في مفتاح كنوز السنة الطيالسي في مسنده ( ح 767 و 1278 )


    6- صحيح أبى داود: ( جزء 2 كتاب المهدي صفحة 207 طبعة مصر المطبعة التازية) حدثنا موسى ثنا وهيب ثنا داود عن عامر عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال هذا الدين عزيزاً إلى اثنا عشر خليفة فكبّر الناس وضجوا ثم قال كلمة خفيت قلت لأبي: يا ابة ما قال ؟ قال: كلهم من قريش، وروي أيضا في الكتاب المذكور نحوه في الدلالة على الاثنى عشر عن جابر بن سمرة بطريقتين ورواه الخطيب باللفظ المذكور في تاريخ بغداد ( طبعة سنة 1349 هجري جزء 2 صفحة 126 رقم 516 ) بطريقتين عن جابر بن سمرة إلا انه قال: وقال كلمة خفية فقلت لأبي ما قال ؟ فقال: قال: " كلهم من قريش " .


    7- مسند أحمد: ( طبعة مصر المطبعة الميمنية سنة 1313 هجري جزء 5 ص 106 ) حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا مؤمل بن اسمعيل ثنا حماد بن سلمة ثنا داود بن هند عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون لهذه الأمة اثنا عشر خليفة " . وروي احمد في مسنده من النصوص على الخلفاء الاثني عشر عن جابر من أربع وثلاثين طريقاً في ( ص 86من الجزء الخامس ) حديث واحد، وفي (ص 87 ) حديثان، وفي (ص 88) حديثان، وفي ( ص89 ) حديث واحد، وفي (ص 90 ) ثلاثة أحاديث، وفي (ص92) حديثان وفي (ص 93) ثلاثة أحاديث، وفي (ص 94 ) حديث واحد، وفي (ص 95 ) حديث واحد وفي (ص 96 ) حديثان، وفي (ص97) حديث واحد، وفي (ص 98 ) أربعة أحاديث وفي (ص 99 ) ثلاثة أحاديث، وفي ( ص100 ) حديث واحد، وفي ( ص101 ) حديثان، وفي (ص 106 ) حديثان، وفي (ص 107 ) حديثان، وفي ( ص 108 ) حديث واحد.


    8- المستدرك على الصحيحين: ( طبعة حيدر آباد الدكن سنة 1334 هجري ) في كتاب معرفة الصحابة (صفحة 618 الجزء 3) حدثنا علي بن عيسى أنبأ احمد بن نجدة القرشي ثنا سعيد بن منصور ثنا يونس بن أبى يعقوب عن عون بن جحيفة عن أبيه قال: كنت مع عمي عند النبي (صلى الله عليه وآله) فقال: " لا يزال أمر أمتي صالحاً حتى يمضى اثنا عشر خليفة ثم قال كلمة، وخفض بها صوته فقلت لعمي وكان أمامي ما قال يا عم ؟ قال: قال: يا بني: كلهم من قريش، وروي في ( ص 617 ) بسنده عن جرير عن المغيرة عن الشعبي عن جابر قال: كنت عند رسول الله (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " لا يزال أمر هذه الأمة ظاهراً حتى يقوم اثنا عشر خليفة " وقال كلمة خفيت علي وكان أبى أدنى إليه مجلساً مني فقلت ما قال ؟ فقال: " كلهم من قريش ".


    9- تيسير الوصول إلى جامع الأصول: (طبعة المطبعة السلفية بمصر سنة 1346 هجري) (جزء 2 كتاب الخلافة و الإمارة باب 1 فصل 1 ص 34) وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " لا يزال هذا الدين عزيزاً منيعاً إلى اثني عشر كلهم من قريش قيل ثم يكون ماذا ؟ قال: ثم يكون الهرج، أخرجه الخمسة إلا النسائي إلى قوله من قريش، واخرج باقيه أبو داود.


    10- منتخب كنز العمال: ( المطبوع بهامش مسند احمد صفحة 312 جزء 5 ): " يكون لهذه الأمة اثنا عشر قيماً لا يضرهم من خذلهم كلهم من قريش " أخرجه عن الطبراني في الكبير عن جابر بن سمرة.


    11- تاريخ بغداد: ( جزء 14 صفحة 353 رقم 7673 ) اخبرنا أبو الحسن احمد بن محمد بن احمد بن موسى بن هارون بن الصلت الاهوازي حدثنا أبو العباس احمد بن محمد بن سعيد بن عقدة الحافظ - إملاء - حدثنا يونس بن سابق البغدادي حدثنا حفص بن عمر بن ميمون حدثنا مالك بن مغول حدثنا صالح بن مسلم عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون بعدي اثنا عشر أميراً، ثم تكلم بشيء خفي علىّ فقال: " كلهم من قريش، وروي أيضاً في ( صفحة 263 جزء 6 رقم 3269 ) بسنده عن أبى الطفيل عن عبد الله بن عمر عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) نحوه .


    12- ينابيع المودة: ( صفحة 445 طبعة اسلامبول ) عن كتاب مودة القربى عن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: كنت مع أبى عند النبي (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " بعدي اثني عشر خليفة ثم أخفى صوته فقلت لأبي ما الذي أخفى صوته ؟ قال: قال: " كلهم من بني هاشم " .


    13- مسند احمد: ( جزء 1 صفحة 398 ) حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا حسن بن موسى ثنا حماد بن زيد عن المجالد عن الشعبي عن مسروق قال كنا جلوساً عند عبد الله بن مسعود وهو يقرئنا القرآن فقال له رجل: يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله (صلى الله عليه وآله) كم يملك هذه الأمة من خليفة ؟ فقال عبد الله بن مسعود: ما سألني عنها أحد منذ قدمت من العراق قبلك ثم قال: نعم، و لقد سألنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: "
    اثني عشر كعدة نقباء بني إسرائيل، و في منتخب كنز العمال ( صفحة 312 جزء 5 ) " يملك هذه الأمة اثنا عشر خليفة كعدة نقباء بني إسرائيل، أخرجه عن احمد، و الطبراني في الكبير، و الحاكم في المستدرك، و قال في تاريخ الخلفاء (ص 7 ) وعند احمد و البزاز بسند حسن عن ابن مسعود ( انه سئل كم يملك هذه الأمة من خليفة فقال: سألنا عنها رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: " اثني عشر كعدَّة نقباء بني إسرائيل "، وقال في الصواعق (ص12 ) وعن ابن مسعود بسند حسن انّه سئل كم يملك . . الحديث، و رواه في متشابه القرآن عن ابن بطة في الابانة وأبي يعلى في المسند، و في ينابيع المودة ( ص 258 ) عن جرير عن اشعث عن ابن مسعود عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: " الخلفاء بعدي اثنا عشر كعدد نقباء بني إسرائيل " .

  2. #2
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,415

    افتراضي

    تعلم العربية وافهمها أولا قبل أن تجادل!

    اثنا عشر أميراً
    كلهم من قريش
    اثنا عشر خليفة
    اثنا عشر رجلا
    كتاب التوحيد للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب ـ رحمه الله وغفر له

    http://www.kl28.com/books/showbook.php?bID=13&pNo=5

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    52

    افتراضي

    اولا :

    لا يكون إماما ولا يستحق الإمامة من اختبأ في السرداب. هذا مجرد من أدنى مقومات الإمامة.
    وكما أننا لا نشتري سمكا في البحر كذلك لا نبايع لإماما في سرداب.

    أوصاف الحديث كلها لا تنطبق على من تدعون إمامتهم.

    فلم يتول أحد من الأئمة الإمامة إلا علي وشطر من إمامة الحسن ثم ما لبث أن تنازل عنها وقدمها هدية إلى معاوية.

    فكيف قدم له الحسن هذه الهدية؟
    وكيف بايع علي الخلفاء الثلاثة؟

    فالذين تولوا اثنان وبقي على الشيعة أن يعلموا أن عشرة لم يتولوا شيئا.

    أن الحديث يقول (عزيزا قائما)

    والمسلمون يعانون المهانة والذلة. فلماذا يعاني المسلمون الذل وتسلط العدو شرقا وغربا وشمالا وجنوبا؟ وهذا الثاني عشر الذي نحن الآن في ظل دولته يعيش في السرداب يشارك عالم الصراصير والعقارب والثعابين ويعتزل العالم الاسلامي؟؟؟؟

    إن كان في السرداب فالسرداب حاكمه كالمسجون. وإن كان خارج السرداب فهذه مصيبة: هل هو مشرد أم منفي؟

    ما الذي أشغله عن أحوال المسلمين؟

    إما أن يكون الحديث متناقضا وإما أن تكون أفهامكم باطلة.


    كان عهد الخلفاء الراشدين عهد فتوحات ومد إسلامي لم يعهد له مثيل حتى وصل زحف المسلمين في عهد عثمان إلى الصين.

    اذا اخذت نص ما ..
    فأسقطه على التاريخ والواقع ..قبل ان تركض به تبشر على جهل

  4. #4
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,415

    افتراضي

    لا أدري سبب اختفاء الإمام المعصوم في السرداب؟
    ولماذا لا يخرج ليصلح حال الأمة؟
    كتاب التوحيد للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب ـ رحمه الله وغفر له

    http://www.kl28.com/books/showbook.php?bID=13&pNo=5

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    52

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماري ديفيد مشاهدة المشاركة
    لا أدري سبب اختفاء الإمام المعصوم في السرداب؟
    ولماذا لا يخرج ليصلح حال الأمة؟
    اهلا اخت ماري

    مفارقات ومتناقضات كثيره في الدين الشيعي ..
    فقط لو تفرغ شباب الشيعه لقراءه كتبهم بتفكير وتركيز وبنيه صادقه للوصول للحقيقه
    سيصل بسرعه الصاروخ ..

  6. #6
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    106

    افتراضي

    لن أتجادل معكم في أرآئكم : لأنها تعتمد على منطق خاطي ومتراكمات تاريخية.

    ولكن اطلب منكم تفسير هذه الاحاديث المذكورة في صحاحكم ، ومن هم هؤلاء الاثني عشر؟

    أنتظر التفسير والاسماء!!!!!!!!!!!!!!

  7. #7
    عضو غير نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    1

    افتراضي

    انا كمان منتظر الأسماء على أحر من الجمر...بدل اللت والعجن وسرداب وبتاع!!!
    نفسي حد يقوللي مين هما الـ 12 دووووول؟؟؟؟؟

  8. #8
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    106

    افتراضي

    سؤال محير جدا جدا جدا لشيعة الخلفاء : من هم هؤلاء الاثني عشر الذي ذكرهم رسول الله (ص) في أحاديثة ؟ هل تستطيعون ان تذكروا لنا اسمائهم من وجهة نظركم يا شيعة الخلفاء .. من هو الاول والثاني و...... وحتى الثاني عشر .

    أما مذهب أهل البيت (ع) فمذهبهم يسمى مذهب الشيعة أو مذهب الاثني عشر لأن عندهم أثنا عشر إماما مفترض الطاعة ، وأسمائهم أشهر من نار على علم - ذكرت اسمائهم في فقرة حوار مع شيعي ولا داعي للتكرار - يأتي الان الدور عليكم لذكر هؤلاء الاثني عشر من وجهة نظركم ، وهل هناك أتفاق بين أهل السنة على هؤلاء الاسماء ، لانني قرأت مرات عديدة اسمائهم ، ولكنهم مختلفين في كل مرة ، وكل شيخ (رجل دين سني) يذكر أسماء مختلفة ، أي ليس هناك اتفاق على اسمائهم ، بالاضافة ليس عندكم أي دليل على أن هولاء هم الاثنى عشر المقصودين في حديث الرسول (ص)

    الشيعة لا تدعي بأن الامام الثاني عشر ( المهدي المنتظر ) غائب في السرداب كما تقولون ، فدعواكم ليس لها أي دليل ، فهل بالامكان اخباري باي كتاب شيعي قرأت هذه المعلومة ..
    أما بالنسبة لأطالة عمره الشريف (ع) ، فهذا ليس مستحيل ومستغرب على الله سبحانه وتعالى أن يطيل عمر انسان الف عام أو اكثر ، علما بان المهدي المنتظر ولي من اولياء الله ، وفي المقابل أنكم تعترفون بان الله يطيل عمر الدجال لاكثر من الف عام ولا تستغربون ذلك وهو من اولياء الشيطان - ارجع الى حديث الجساسة في صحيح مسلم حديث # 2942 ، فكيف هذا المنطق الاعوج .

    هل تستطيعون ذكر أسماء هؤلاء الاثني عشر ؟؟؟؟ وما هو دليلكم على هؤلاء الاسماء ؟؟؟؟ وهل أنتم متفقون على هذه الاسماء ؟؟؟؟ أتحدى وبضرس قاطع أن تاتوني بالاجابة ؟؟؟؟

    أتحدى ، أتحدى ، أتحدى ، أتحدى ،
    أتحدى ، أتحدى ، أتحدى ، أتحدى ،
    أتحدى ، أتحدى ، أتحدى ، أتحدى ،
    أتحدى ، أتحدى ، أتحدى ، أتحدى ،

    لنرى اسماء الاثني عشر من وجهة نظر شيعة الخلفاء !!!!

    نحن بالانتظار

  9. #9
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    106

    افتراضي

    لا زال التحدي قائما ..

    أم عجز شيعة الخلفاء ؟؟؟

  10. #10
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    106

    افتراضي

    ؟
    ؟
    ؟
    ؟
    !

 

 
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Back to Top